الأحد، 10 فبراير 2013

مرضان باكي - أفكر فيه وأتأمل - خمرة هواك -أندب حظي - قلبي هام مالو


اغنية مرضان باكى فاقد 
الشاعر محمد على عثمان بدرى
مرضان باكي فاقد……فيكى علاج طبيبي 
قالوا ترك سكونك …..يادار وين حبيبك
******
يادار من بقاياك…فوحي وجيبي طيبي
أو عاتق شميم ……النرجس من رطيبي
ماردت سؤالي…….وأجابت دار حبيبي
سدت حلقي عبره…..نفسي متين تطيبي
******
أنا لي مدة طالت …….ما شاهدت قمري
ما شاهدت غصن …..اليانع فيه ثمري
أنا ماشفت محبوبى…….البفيداه عمري
اسكر من عيونه ….هي كأسات فيها خمري
******
حبي الغير خافي…..ياالانت بتخبرى 
اسألي منه قلبك……ومن نيراني تبرى
مروا على ناسك….وليك شالوه خبري
هل عرفوني حائر…..وهل ادوك خبرى
******
كيف طغى لي حبك….دائي متين تزولي
لولاك ما نزلت …..عن مقدار نزولي
ليك بنثر جواهري…… وبلغيها زولي
قالت كترت عليه……صديقي الما عزولى
******
فاكهه جميلة يانعه…..شتاها طاف بدري
دره يتيمة انسه…..ظبيه حواها خدري
حوره فى نعيمه……طواها جبينها بدرى
انا فى ناره ساهر….باكى أريتها تدرى
******
لو كلمتي طيفك …….قلت يزور ضريحي
أو قلتيلو داوى…….علل عاشقي وجريحي
لا باس من عذابي…..وبكاء جفني القريحى
ما دام انت نائمه……. وهادئه وتستريحي 
******
أنا غافل غرامك…….دون اعلم شحني
دمعي إذا طريتك….بين الناس فضحنى
أنا شاعر فؤادك….في الحب امتحنى
برضك جافيه نافره ….لي متين تحنى






أفكر فيه و اتأمل
الشاعر عبيد عبدالرحمن
آداء سرور 
افكر فيه واتامل *** اراه اتجلى واتجمل
هلالى الهل واتكمل
تفاصيل قولى والمجمل*** ساصبر ياأخى ايه اعمل
اذا قلب الفتى اتحمل***مصايب الدهر والامه
ارى الصبر الجميل اجمل
حديثى ودمعى يتسلسل***فصول فى رواية تتمثل
اقيف فى مواقف استبسل***وعن رؤيا الحبيب حالا
ابين فى مناظر اتوسل
هواه بجسمى يتخلل***مجارى الدم الدم اذا اتحلل
وقيع لى رضاه اتذلل***وما هماه يا سيدى
دا واحدا اصله بيتدلل
ترك افكارى تتضلل***بعذره البيه يتعلل
فما شرع الهوى حلل***لقان نهار ولا
فى ليل اذا أليل
صريح قانون هواك خول***هلاكى وقلبى ما اتحول
حقيقة وليس تتأول***صريع لحظات سيوف لحظك
وحالى ان شفته تتهول
تذكر عهدنا الاول***صحى الايام بتدول
قريب يوم داك ما طول***مضت ايام ويا حليلن
بقت احلام وتتأول
************************************************


خمرة هواك يامى صافيه وجليه.
الشاعر / احمد حسين العمرابى
خمرة هواك يا مي صافية وجلية…..هي اللاعبة بالألباب لا البابلية
*************
كم ليل أنوح سهران والناس خليه……عيني سهاد ودموع أمست مليه
شاهدي اضطراب ونحول ظاهر علىّ….راضى وبشوف هجرك اكبر بليه
***************
مي الفؤاد بهواك فاقد شليه……لو طال جفاك يضيع باقي التليه
يا تائهه سيبى الجور حلمك علىّ…..ليك منى ما شئت والوجد ليّه
************
أنا لم أزل لهفان وانت الابيه……. سنيتي أن تحيي دائما خبيه
لو فى النساء رسل كنت النبيه……مابسلي ريدك لا وحياة ابيه
************
هاك منى بإخلاص الماسه ديه……دررا تنافس الدر وأزهار نديه
هلم روحي إليك يا مي هديه …..كان النبي المعصوم قبل الهديه
***************
ليك منى الف سلام والفيى تحيه……تصباك مع النسام بروح سحيه
ما قال محب وعلى محبوبه حيا………وتقر عيونك يا نور المحيا





اندب حظى أم امالى.
الشاعر / احمد حسين العمرابى
اندب حظي أم امالى…..دهري قصدني مالو ومالي
*******
شوف الخيره يارمالى….أظن كاتبني عن عمالي
عارض يعترض اعمالى…..أبنى وأملى ما تمالي
********
لا تقول ضعت من اهمالى …أنا عامل الحزم رأس مالي
بس ايامى ما با سمالى……….همومي الزايدة متقاسمالى
********
بين الناس حميدة افعالى……….أصلى من الجناب العالي
حبك وحبي مانافعالى…………….يوم ينعوني لا تنعالى
********
قلبي المن الوساوس خالي…………اليوم انشغل ياخالى
لو كان في اللحد ادخالى………….أحلى من العذاب ياخالى
********
دوام آيات محاسنك تالي………..زيد في هجري لا ترتالى
مقسم عن هواك ما تالي………. طرفك بالهلاك أفتى لي
*******
حبك كاتمه زاد انحالى…….من فرطه الدموع فاضحالى
الشاقنى ومغير حالي………….حسنك واللهيج الحالي
*******
هاك شكواي لو تصغالى……………العدو حن لي رقالى
سهران والدموع راشقالى………وحياة حبي ليك يا غالى








قلبى هام مالو
الشاعر / ابوصلاح
قلبى هام مالو….اه خديدك وجمالو
معذب فى هواك مالو
بدر حسنك لاح والقلوب مالو 
لي هواك وشوق قلبي عمالو 
يا فريع ياسمين متكي في رمالو 
قول لي عاشقك وين ضاعت امالو

شعرو حاكي الغيم حاجبو هلالو ..
فر بسمو نغيم والبروق لالو ..
مافي مانع لو قتلي حلالو ..
افدي جوز تفاح صدرو لولالو

الجوهر الفردي ما اتلقى مثالو ..
قلبي ليهو يلين وقلبو يقسالو ..
حبو صابحني و حسنو مسّالو ..
غير وسيم خدو دموعي ما سالو

الشادن المكحول قلبي يصبالو ..
واخشى من لحظو ومن رمي نبالو ..
كم جريح بي سهام عينو ضاربالو ..
و بيها لا يدري ولا على بالو..

خصرو ناحل وزاد جسمي إنحالو ..
طرفو ناعس نام وطرفي يصحالو
الفريع السيل دمعي سحالو ..
يا نسيم ارجوك شوفو كيف حالو ..
شوف لحاظو سيوف حاجبو هدالو ..
حرسو حولوا يدور إستعدالو ..
الخديد يلصف حسنو يندالو ..
البدر لو غاب يضوي في بدالو


ليست هناك تعليقات: